منتديات عائلة القاضى

عائلة القاضى


    كيف اكتسبت البلاد اسماءها ؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    كيف اكتسبت البلاد اسماءها ؟

    مُساهمة  Admin في الأربعاء ديسمبر 16, 2009 5:09 pm

    كيف اكتسبت البلاد اسماءها ؟

    من الملاحظ أن دولا عديدة من دول العالم تحمل أكثر من اسم، واذا بحثنا وراء أصل هذه الكلمات لوجدنا أن لها أسباب مختلفة، فقد نسبت مثلا الى مستكشيفها، أو كانت وصفا لطبيعتها، أو كانت ذات دلالة تاريخية معينة.
    فعلى سبيل المثال تسمى هولاندا رسميا باسم الأراضى المنخفضة (Netherland) وهو اسم يصف طبيعة أراضيها.... وتسمى فنلندا باسم (Soumi) وهو اسم قومى ابتكره أهلها.... وتسمى الولايات المتحدة الأمريكية باسم أمريكا، وهو اسم منسوب للبحار الذى اكتشفها<< اميريجو فسبوسى >> .... كما سميت فرنسا بهذا الاسم نسبة الى الغزاة من الفرنجة.... وسميت انجلترا (England) بهذا الاسم نسبة الى قبيلة ألمانية تسمى انجلز (Angles) هى أصل الانجليز.
    كما نجد فى التاريخ أن الاغرق والرومان أطلقوا على انجلترا اسم: البيون (Albion) والذى اشتق من الكلمة اللاتينية ألبس (Albus) والتى تعنى: أبيض، والمقصود بهذا البياض هو سفوح الجبال الجليدية، والتى كانت أول شئ وقع عليه نظر الرومان حين وصلوا اليها أول مرة. كما أطلق على كندا اسم كوبيك (Quebec) وأصل هذا الاسم له حكاية طريفة، حيث يذكر أن البحارة الفرنسيين عندما اقتربوا من كندا ورأوا بالقرب من شاطئها أنف الجبل المتقدم صاحوا قائلين! Quel bec بمعنى ياله من بوز أو ياله من منقار!.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 11:44 am